Friday 15 September 2017

كيفية كتابة خطة العمل


كيفية كتابة خطة العمل سواء كنت في المنشأة أو بدء الأعمال التجارية، من المهم أن يكون لديك خطة لمساعدتك على تحقيق أهدافك. لجعل هذا أسهل، وما أعلمه جيدا هو خلق دليل خطة العمل الحر والقالب. الخطوط العريضة لخطة العمل الاستراتيجية الخاصة بك لالعامين المقبلين. ويمكن استخدامه للمساعدة في دعم طلبا للحصول على تمويل الأعمال التجارية أو الأعمال المنح، أو أنها يمكن أن تكون فقط للاستخدام الخاص بك بمثابة خارطة طريق لنمو الأعمال التجارية الخاصة بك. وهذا ما يفسر أهدافك والإجراءات المطلوبة للحصول على الأعمال التجارية الصغيرة الخاصة بك من حيث هي عليه الآن، إلى حيث تريد لها أن تكون. عملية كتابة خطتك سوف تساعدك على التركيز، بلورة أفكارك وتحديد الأولويات، وتوفير الوقت والجهد. وخطة عملك تعطيك إحساسا واضحا بالاتجاه ومعيارا مما يتيح لك لقياس التقدم المحرز. إعداد المحتوى لخطتك الحفاظ على خطتك قصيرة قدر الإمكان عن خطط عمل مفصلة أكثر من اللازم يمكن أن يكون مرهق للغاية لاستخدام. التركيز على المعلومات القارئ يحتاج إلى معرفة. ترك التفاصيل الدقيقة للخطط التشغيلية أو التسويق أو إرفاق معلومات مثل التفاصيل الفنية للمنتج في ملحق. إشراك فريقك إشراك موظفيك في عملية التخطيط للحصول على كل من وجهات نظرهم ولهم في شراء لهذه الخطة. هذا وسوف تساعدك على بناء ناجحا، ارتكبت الفريق. وتخطط معا أيضا تحديد الأولويات التي توفر معايير مفيدة لقياس الأداء. كن واقعيا إبقاء خطة عملك واقعية. على سبيل المثال، يمكن أن توقعات المبيعات غير واقعية تؤدي إلى زيادة النفقات العامة تليها أزمة التدفق النقدي الضارة وخفض التكاليف جذرية. كما يمكن أن تلحق الضرر مصداقيتك، لأن المقرضين والأطراف المعنية الأخرى ستشهد بسرعة من خلال خطط متفائلة بأن تجاهل نقاط الضعف أو التهديدات. كن المهنية حتى إذا كان المقصود خطتك للاستخدام الداخلي فقط والكتابة وتقديمه كما لو تهدف له عند دخيل. وضع غطاء على الخطة وتتضمن صفحة المحتويات، مع صفحة وترقيم القسم. نبدأ مع موجز تنفيذي من النقاط الرئيسية والهدف من هذه الخطة. استخدام الرسوم البيانية عند الاقتضاء، وتشمل الأعمال أو الأدب المنتج كملحق. الحصول على خطة تدقيق لوضوح، التدقيق الإملائي والنحوي الأخطاء، ومن ثم تظهر الخطة للأصدقاء ومستشاري الأعمال للتعليق على كيفية تحسينه. التفاصيل عملك والمنتجات تبدأ تاريخا موجزا للأعمال. عندما لم بدء التداول وما هو التقدم الذي جعلت حتى الآن؟ الذي كان يملك الأعمال أصلا؟ ما هو هيكل الملكية الحالي؟ وصف المنتج أو الخدمة دون استخدام المصطلحات التقنية. إذا لزم الأمر، يمكنك تقديم التفاصيل التقنية للأشخاص الذين يرغبون في معرفة المزيد في ملحق للخطة. بشكل عام، ما يجعل المنتج أو الخدمة مختلفة؟ ما هي الفوائد أنها لا تقدم؟ ما هي سلبياته؟ كيف كنت تخطط لتطوير الأعمال؟ تشمل السوق والمنافسة مخطط السوق والعملاء والشركات الأخرى التي تنافس في هذا السوق: السوق تحديد السوق الذي كنت تبيع ومن ثم التركيز على قطاعات السوق التي كنت تنافس. كيف كبير هو كل شريحة من السوق؟ ما هي حصة السوق الخاصة بك؟ ما هي الاتجاهات الهامة، مثل نمو السوق أو تغير الأذواق والأسباب الكامنة وراء هذا الاتجاه؟ ما هي الدوافع الرئيسية التي تؤثر على كل شريحة من السوق المهم؟ الزبائن وصف طبيعة وتوزيع الزبائن الحاليين. إعطاء ملف العملاء نموذجية لكل قطاع من قطاعات السوق التي تستهدفها، على سبيل المثال، والأعمال التجارية التي يبلغ حجم مبيعاتها أكثر من 2 مليون $، أو مشتري المنازل لأول. أنت تعتمد بشكل كبير على المبيعات لعدد قليل من الزبائن الكبيرة؟ إذا كان الأمر كذلك، كيف كنت تخطط لتنويع المبيعات الخاص بك؟ منافسيك تعريف المنافسة الرئيسية الخاصة بك. ما هي مزايا وعيوب منتجاتها وخدماتها مقارنة مع يدكم؟ تغطية قضايا مثل الجودة والسعر والتوزيع. ثم شرح لماذا الزبائن سيشترون منتجك أو خدمتك بدلا من ذلك (ميزة تنافسية الخاص بك). كن حذرا من ينتقد أو التقليل من المنافسين. تحديد التسويق وخطط المبيعات الخاص بك المخطط التفصيلي أنشطة التسويق والمبيعات المقترحة، وتشمل: وضع شرح كيفية وضع المنتج أو الخدمة في السوق. على سبيل المثال: الجودة العالية والسعر المرتفع؟ قيمة جيدة ودائمة؟ منتج متخصص مع ميزة معينة؟ ما هي الميزات بيع فريدة من نوعها لا منتجك يكون وأي من هذه الميزات سوف تركز على؟ سياسة التسعير ما هي سياسة التسعير الخاصة بك؟ شرح كيفية سعر حساسية المنتجات أو الخدمات الخاصة بك. ننظر في كل قطعة المنتج أو السوق بدوره. تحديد المكان الذي جعل الأرباح الخاصة بك وحيث هناك مجال لزيادة هوامش أو المبيعات. شرح كيفية ضبط الأسعار وفقا لذلك. كيف تروج لمنتجك أو خدمتك؟ وسيكون لكل قطاع من قطاعات السوق واحد أو اثنين من الأساليب المثلى، على سبيل المثال، والتسويق المباشر، والإعلان أو العلاقات العامة. إذا كنت تفكر في استخدام وسيلة ترويجية جديدة، تبدأ على نطاق ضيق لاختبار ما اذا كان يعمل. قنوات التوزيع ماذا كنت تستخدم أو تخطط لاستخدام القنوات، لتصل إلى المستخدم النهائي؟ قارن القنوات الحالية مع البدائل ونلاحظ قنوات التوزيع التي يستخدمها منافسيك. إذا كانوا يستخدمون بعض القنوات، مثل الإنترنت، أكثر فعالية من عملك، وتحديد أي خطط قد تضطر إلى مطابقتها. أساليب البيع تحليل كفاءة التكلفة لكل من أساليب البيع الخاصة بك، على سبيل المثال، المبيعات عبر الهاتف، قوة البيع المباشر، عن طريق وكيل، أو عبر شبكة الانترنت. إذا كان لديك قوة البيع المباشر، وتشمل جميع تكاليف خفية، مثل إدارة الوقت. الإدارة والموظفين تحدد هيكل والمهارات الأساسية لفريق الإدارة والموظفين الرئيسيين. تحديد أي نقص في المهارات، مثل مهارات تكنولوجيا المعلومات، وخططك لتغطية هذه. شرح التوظيف الخاص وخطة التدريب، بما في ذلك الجداول الزمنية والتكاليف. تحليل قوة العمل الخاصة بك من حيث مجموع أرقام والإدارة. مقارنة بين نسب كفاءة مع المنافسين أو مع صناعات مماثلة. أرقام مفيدة قد تكون المبيعات، متوسط ​​الرواتب ومعدلات استبقاء الموظفين وتدابير الإنتاجية. كن واقعيا حول التزام والدافع القوى العاملة وتوضيح أي خطط لتحسين أو الحفاظ على الدافع. تفكر كيف سيكون البقاء بعد فقدان عامل رئيسي. العمليات تحليل قدرة وكفاءة عمليات التشغيل والتحسينات المخطط الخاص بك. هل تملك أو استئجار المباني الخاصة بك؟ إذا كنت الإيجار، هل لديك ضمان الحيازة أو أنت عالقة في مكان غير مناسب؟ ما هي مزايا وعيوب الموقع الحالي؟ يجب توسيع عمل أو تحرك؟ شرح كيفية تنظيم الإنتاج وما هي المعدات التي تستخدمها. كيف الحديثة والمعدات وما هي قدرة المرافق الحالية مقارنة مع توقعات الطلب الحاليين و؟ نظم المعلومات إعطاء لمحة عامة عن نظم المعلومات الإدارية لديك في مكان، مثل قواعد البيانات والشبكات والخوادم والتقارير والعمليات المحاسبية. هي أنظمة بك موثوق بها ويمكن أن تعامل مع أي توسع المقترح؟ أيضا تحديد أي نوعية أو تنظيمية المعايير أن العمل يجب أن تتفق مع، بما في ذلك المعايير البيئية. الأداء المالي التوقعات المالية الخاصة بك تترجم استراتيجية المخطط الخاص بك والتكتيكات إلى أرقام. تحدد المعلومات المالية التاريخية على عملك لثلاث إلى خمس سنوات الماضية. كسر مجموع أرقام المبيعات إلى أجزاء المكونة. على سبيل المثال، تظهر المبيعات من أنواع مختلفة من المنتج أو لأنواع مختلفة من العملاء وتظهر الهامش الإجمالي لكل مكون من المبيعات. تسليط الضوء على أي النفقات الرأسمالية الكبرى المحرز في هذه الفترة، وتقديم كل ورقة التوازن يصل إلى تاريخ وحساب الأرباح والخسائر. شرح أسباب الحركات في الربحية، رأس المال العامل والتدفق النقدي ومقارنتها مع المعايير الصناعية. التوقعات المالية تقديم التوقعات للسنوات الثلاث المقبلة. يجب أن تعكس هذه تعقيد عملك. والأعمال التجارية الصغيرة قد تحتاج سوى بيان الأرباح والخسائر، والمبيعات وبيانات التدفق النقدي. وهناك أعمال أكثر تعقيدا القائم على الأصول، أو واحد مع متطلبات رأس المال العامل معقدة، تحتاج توقعات الميزانية العمومية كذلك. استخدام نفس الشكل للحصول على المعلومات التاريخية، للمساعدة في المقارنات. بوضوح الافتراضات وراء التوقعات الخاصة بك. وينبغي لهذه التعادل مع البيانات في ما تبقى من الخطة. على سبيل المثال، إذا تنص الخطة على أن السوق أصبحت أكثر قدرة على المنافسة، ثم هوامش الربح من المحتمل أن يكون السقوط. نظرة على الاتجاهات العامة من الأرقام التاريخية والتوقعات. هم تصديقها؟ لا توقعات جعل بدل لمشاكل والتأخيرات المحتملة؟ إذا كنت الحصول على التمويل، استخدم التدفق النقدي المتوقع أن توقع المتطلبات النقدية الخاصة بك. إضافة عنصر طوارئ لمتطلبات التمويل هو مبين في توقعات (عادة 10٪ إلى 20٪). النظر في ما القمم منتصف الشهر الجاري قد يكون وتشمل الفوائد أو الأرباح التكاليف المحتملة من أي تمويل جديد. تحليل SWOT النظر بما في ذلك تحليل من صفحة واحدة من نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات في خطة عملك، على سبيل المثال: ويمكن أن تشمل نقاط القوة اسم العلامة التجارية، وجودة المنتج، أو الإدارة. نقاط الضعف قد يكون نقص التمويل أو الاعتماد على عدد قليل من الزبائن. الفرص قد يتزايد الطلب أو منافس تمثال نصفي الذهاب. التهديدات قد يكون الانكماش في الاقتصاد أو منافس جديد. كن صادقا عن نقاط ضعفك والتهديدات التي تواجهها. توضيح الظروف المخففة والإجراءات كنت تتناولين. القيادة إلى الأمام تأكد تغطي خطة عملك القضايا الحاسمة التي من شأنها أن تجعل القراء على فهم مدى استعدادك لدفع الأعمال التجارية الصغيرة الخاصة بك إلى الأمام. تسليط الضوء على المكونات الرئيسية للنجاح مستقبلك وكيف سيتم تعزيز وضعك في السوق. ثم وضع الأهداف العامة لقطاع الأعمال الخاص بك - حيث كنت تنوي أن تكون واقعية في ثلاث مرات سنوات. وبعد ذلك، تقرر على نصف دزينة من الأهداف، كل منها سوف يحدث فارقا كبيرا بالنسبة لمستقبل عملك. تحديد أهداف وجداول زمنية واضحة لهذه حتى يتسنى لك معرفة بالضبط ما تريد تحقيقه، متى. العديد من الشركات يعتقدون من حيث: الدخل - المزيد من المبيعات وهوامش أفضل. العملاء - عملاء جدد، ومستويات أعلى من رضا العملاء. المنتجات - تحسين المنتجات الحالية، وإطلاق جديدة. الموارد البشرية - توظيف موظفين جدد، وتطوير مهارات جديدة. المرحلة التالية هي للعمل على كيفية سوف تصل هذه الأهداف، من خلال النظر في كل جانب من جوانب عملك بدوره ووضع خطة عمل خطوة بخطوة لذلك. تحديث الخطة وأخيرا، ندرك أن الاقتصادات والأسواق وعملك نفسها تبقي تغيير - في بعض الأحيان بشكل إيجابي، وأحيانا بالسلب. هذا يعني أنك بحاجة إلى مراجعة خطتك مرة واحدة على الأقل في السنة. جيدا كيف فعلت؟ هل التقيت المعايير في الخطة؟ مراجعة وتحديث الخطة الخاصة بك سوف يبقيه صلة كخارطة طريق لعملك. الخطوات القادمة استخدام قالب خطة عملنا لتجسيد الخطة الخاصة بك. يرجى ملاحظة أن هذا هو دليل فقط، وينبغي ألا تحل محل المشورة المختصة، ولا يتعين اتخاذها، أو الاعتماد عليها كما المشورة المالية أو المهنية. التماس المشورة المهنية قبل اتخاذ أي قرار يمكن أن تؤثر على عملك. قد تكون مهتمة ايضا في: قالب توقعات التدفق النقدي: فهم التدفق النقدي الخاص بك أمر بالغ الأهمية لبقاء عملك. تعلم كيفية أزمة الأرقام والكشف عن طرق لتحسين تسيير عملك. توقعات المبيعات القالب. العمل الخاص بك إيرادات المبيعات المتوقعة لحساب إمكانية الربح الخاص بك وتساعدك على إتمام بك توقعات التدفق النقدي.

No comments:

Post a Comment